(البارت الثالث)
تجاهلوا الاخطاء الاملائيه
(رواية قسوتك اجبرتني ان افعل ذالك)
(البارت 3)
تجمعنا الدنيا احيانا باشخاص لا نعرفهم ولا نشعر بأي احاسيس تجاههم وفجاه وبدون مقدمات يصبحون هم الجزء الاهم في حياتنا.......
هذا حال مرام صح انحرمت من حاجات كثيره بس صار عندها صديقات عوضوها عن كل شي خصوصا نوران الي وقفت جنبها من اول معاناتها هي الي كانت تخفف عنها وتخليها تبكي بحضنها هي عوضتها عن حنان الام والاب الي فقدتهم ...... صح بتقولون مستحيل في اصدقاء لهذه الدرجه ممكن يعوضون كل ها الشي بس انا اقول وبكل معنى الكلمه هي بالفعل وقفت معها في السراء والضراء .
بعد المكالمه التي اجريت بين مرام ونوران بخمس دقائق خرج مازن ومعه الاكل .
مرام:واااااااو ريحته وشكله يجنن.
عمر:ايه صديقنا مازن يقدم اطباق ولا اروع .....وعشان كذه نحبه.
قالها بابسامه بريئه الا فجاه شعر بجسمه يقشعر حتى لفت انتباهه ان مازن يناظره.
مازن:ها يعني انت تحبي عشان اكلي بس طيب من الحين ممنوع انت تاكل من اكلي.
عمر :لااااااا انت تبيني اموت .
وكان في شوكه حاده بجانب عمر فاخذها وادعى انه يبي يموت حاله فوضعها بصدره وقال:رح اقتل حالي ما دام ما رح اكل من اكلك.
مازن ببسمه:لالا خلاص انا كنت امزح بعد الشر عنك انا ما ابيك تموت.
تامر:كنت موت وخلصنا من هواشتك.
عمر مدعي الحزن: ما كنت متوقع انه في حد يكرهني اهئ اهئ .
الكل عدا محمد بضحكه :ترانا كلنا بنكرهك هههههه.
عمر:خلاص انا ما ابي اقعد معاكم رح اروح غرفتي وابكي طول الليل واتصل لخطيبتي واقولها انكم تكرهوني وهي رح تموتكم .
زياد:لالا كله الا خطيبتك انا صغير على الموت .
الكل عدا محمد ضحكوا وصاروا يتقلبوا بالارض.
بدر: شباب خلونا ناكل قدنا جوعان حيل .
قلبوا الشباب وجوههم للجد وقاموا من الارض بس كلهم صاروا كذه % بعد ما لقوا المائده (السفره) مافيها شي فاضيه يعني ولقوا مرام(مراد) بجانب السفره نائم بعمق على الارض
نائمه كالطفل بعدها ادركوا ان مرام قد تناولت كل شي وغطت في نوم عميق الشباب كلهم عصبوا عدا محمد الذي لم يكن يهتم لهم منذ البدايه ومازن الذي رق قلبه فحملها واخذها الى سريرها وغطاها زين عشان تنام .
عمر:متى تناول كل ذالك الطعام ؟!!.
محمد:عندما كنتم تتكلمون وتتجادلون .
بدر :وانت لما ما تنبهنا.
محمد : لا اهتم .
اما مازن فذهب ليعد الطعام من جديد وبعد ربع ساعه احضر الطعام وبينما هم يأكلون /
عمر:هذا شكله له سنين ما يأكل .
بدر :احس مراد هذا وراه قصه خزينه.
عمر:ايه انا لاحظت احس ابتسامته ابتسامه كاذبه..
تامر:خلو الولد بحاله لو بده يحكي بيحكي .
زياد:اتشوق لمعرفه من اي شعبه هو !
بعدها ظلوا يتحدثون حتى انتهى الاكل مازن:شباب بكره عندنا دوام روحوا ناموا ولا تسهروا .
الشباب بصوت واحد عدا محمد:تمام .
وكل واحد منهم ذهب الى غرفته لينام ومحمد لما دخل الى غرفته لينام وجد ان مرام نائمه بعمق في السرير الذي بجانب سريره وقال في تفسه:ماعد جابولي الا هذا الشريك انا ناقصني اغبياء.
وبعدها دخل الحمام (الله يكرمكم) وغير ملابسه وذهب لينام وبعد نصف ساعه تقريباً استيقظ على صوت ازعجه لفت نظره ان مرام(مراد)يتصبب عرقاً ويتحرك بخوف فقام من سريره مفزوع من المنظر لم يعرف ما يفعل كيف يهدئه فذهب بجانب مرام ومسك يدها بقوه ويقول :كابوس انه كابوس اهدئ اهدئ.
وظل يمسح على يديه حتى هدات مرام اما محمد فذهب ليكمل نومه "انا لا اذكر اني قد عاملت احدا بلطف في حياتي لماذا فعلتها الان"
*محمد منذ سنوات لم يظهر جانبه اللطيف اعتاد على القسوه فقط لا غير لا يتكلم كثيرا لم يراه احد من زملائه يضحك حتى اصدقائه المقربين الذين هم معه منذ ان دخل المدرسه لاكن مرام وبكل بساطه حركت مشاعر الطيبه بقلبه يقولون لا يمكن للانسان ان يتغير انا اناقض ذالك الانسان بفطرته لا يستطيع العيش وحيد دون اصدقاء هكذا هو محمد لن يستطيع كبح مشاعر الطيبه في قلبه .....
:سيدي اعدك ان اجدها .
:تجدها....... انت لست محلا للثقه ابدا تركت زوجت ابي المستقبليه لتحميها ريثما تكبر وانت تركتها تهرب.
:لن اكررها ارجوك سامحني واعدك انها سترجع وتتزوج ابنك شائت ام ابائت
:شلون بتساوي ؟؟!!
:سابحث عنها قدر ما استطيع .
:اسمع طلال انا ابي الفتاه لابني فهو يبيها حتى لو كلفه ذالك حياته لاكن انت تسكون نهايتك كنهاية زوجتك ان لم تعثر على الفتاه او اكتشفت انك ساعدتها في الهروب.
طلال:حسنا سيدي كما تامر ابنتي مرام ساجدها عما قريب.
سالم:انقلع من امامي الان ما ابي اشوف وشك لغايه ما تجد الفتاه مفهوم.
طلال:مفهوم سيدي.
*قد تعتقدون الان ان طلال والد مرام هو ايظا ضحيه لاكن ما لا تعرفونه انه ينصاع لهم فقط من اجل المال فهو يدرك انهم قادرين على تنحيته من شركته لذا ينصاع لهم ببرود وضحى بزوجته وابنته لاجل ذالك اعتدنا ان نجد اباء فيهم الرحمه والعطف كبير لاولادهم وقد يضحون بحياتهم لاجل حمايه من يحبون اما هذا الشخص عكس ذالك تماما لا يحمل سوى الحقد والكره وحب المال نعم هكذا عاشت مرام منذ توفيت امها مع شخص لا يهتم بها ولا يدري اين او متى او كيف هي حياتها هو فقط اراد استفادة المال منها اراد بيعها كأنها قطعه او ما شابه ومع ذالك كان لمرام امل كبير ان والدها قد يتغير للافضل كانت تومن انه من الممكن ان يحبها كاي رجل يحب اولاده لاكن املها ذالك تبخر عندما صعقها والدها بفكره الزواج هي تحملت فكرة ان يعذبها هي تحملت فكرة انه سمح لذالك الشخص ان يتركها ويرحل ولم يخبرها عنه بشي هي تحملت قسوته وكل شي لاكن ان يتحكم بمستقبلها هي ما رح تتحمل هي ما تبي يصير الي هو يبيه هو ما يعرف شكثر بيعذبها .....
مازن:هذا الولد يحسسني انو انا رجعت اربي اطفال صحوه!
عمر:محمد روح صحيه .
محمد وهو مكتف ايديه لصدره بغضب:ما ابي .
تامر:خلاص انا رح اصحيه.
مازن:الفطور بيبرد يله بسرعه .
راح تامر يبي يصحي مرام(مراد) بس ما اقدر.... قعد يحركه يمين ويسار وهو يكابر وما رضي يصحي حتى جاء عمر وقال:اتركه خلينا نروح نفطر ورانا دوام ومو حلوه بحقنا نتاخر من اول يوم يله ما نبي الطعام يبرد.
قال اخر كلمتين حتى انتفظ مراد من سريره بفرح وهو يقول :طعام مثل امس.
الشباب صاروا كذه % ما عرفوا انهم يضحكون على الموقف او انهم يغضبون على مراد او انهم يقهرون على تعبهم في ايقاضه.
مرام :يله شباب مو لازم نتأخر.
قالت اخر كلامها وهي متوجهه الى الحمام (الله يكرمكم).
الشباب بصوت واحد عدا محمد الذي قاعد يقلب في الجوال بينتظر الشباب يجوا عشان يفطروا
سوا: يارب صبرنا على هذا الولد! .
مرام سمعتهم وضحكت.
بعدها الكل تجهزوا وقعدوا يفطروا.
مرام:مازن انا موافق انضم لشلتكم.
مازن:اخيرا اقتنعت.
مرام ببسمه محرجه:لاني ما اظن اني بلاقي مثل هذا الطعام عند حدا.
عمر:اووو شكثرك مستغل .
والكل ضحكوا عدا محمد .....مرام:يله عرفوني عنكم وانا قدكم تعرفوني.
عمر:انا عمر
مازن:انا مازن
مرام:انت يا مازن انا رح احفظ اسمك بس.
عمر:ليش الا مازن؟!!
مرام:عشان لما اجوع اقدر اناديه وبعدها انفجروا الشباب ضحك.
تامر: وانا تامر.
بدر :وانا بدر.
حمزه: وانا حمزه.
زياد:وانا زياد .
عمر:وهذاك الي قاعد على الجوال اربعه. وعشرون ساعه اسمه محمد.
مرام:انا ما ابي اتعرف عليه.
محمد واخيرا تكلم:ليش انشاء الله مانا مملي عيونك.
مرام:لانك غليظ وما تعرف تتعامل مع الضيوف ووتجاهلني وانا ما احب احد يتجاهلني.
محمد:انا محترم غصب عنك .
مرام:لا مالك محترم.
محمد تجاهلها وقام ودار ظهره عليها وقال:يله شباب خلونا نمشي رح نتأخر.
قاموا الشباب يمشوا بعد ما غسلوا الصحون مرام:وانا وين بيكون فصلي فجاه قطع كلامها صوت هاتفها جات ترد لقته خالها فارس: الحين انا جاي اوريك وين بيكون فصلك انت انتظرني.
مرام:مافي داعي الشباب رح يوروني.
فارس:شباب!!!!؟
مرام:بعدين رح احاكيك.... وقطعت الاتصال دون لا تسمع رده تبي تحرق اعصابه وتنتقم.
وبعدين مشت مرام مع الشباب للمكان الي يعلقوا فيه اوراق تحمل توزيع الطلاب ولقوا التوزيع كالاتي :
الشعبه أ/مراد ومحمد وبدر وووووالخ...
الشعبه ب/مازن وتامر وووووو الخ...
الشعبه ج/حمزه وزياد ووووووالخ...
مرام:اوووو كنت ابي اكون مع مازن جابولي محمد .... الله ياخذه.
بدر:حلو انا رح اكون مع مراد صديقنا الجديد.
عمر :اهئ اهئ شلتنا اتفرقت.
تامر :معلش نجتمع بعد الدوام.
الكل :اوكي.
وبعدها كل منهم ذهب الى فصله حتى دخل الاستاذ.
الاستاذ:السلام عليكم
الطلاب:وعليكم السلام.
الاستاذ :الطالب الجديد يجي يعرف عن نفسه.
مرام:حاضر.
وقفت مرام بجانب الاستاذ وقالت :انا اسمي مرا.... مراد يشرفني معرفتكم .... وابتسمت ابتسامه خفيفه.
الطلاب بصوت واحد عدا محمد:كيوووووت.
مرام بانزعاج:هوي انا مالي طفل.
الاستاذ:دعونا نبدا ......وصار يشرح الدرس .
وبينما المعلم يشرح الدرس كان الطلاب معضمهم يتكلمون في السر ومعضمهم يلهون انفسهم وطلاب قليلون منتبهون مع المعلم وهذا ما لفت نظر المعلم ان مرام(مراد) منتبهه معه على ادق التفاصيل وهذا ما جعله يفرح انه صار لديه طالب بهذا الادب ......
في مكان اخر.
نوران:انا ايظا لم تخبرني اين ذهبت.
جيني:كاذبه.
عبير:نعم انا اعلم ان مرام من المستحيل ان تفعل شي وتخفيه عليك .
زينب:هيا ارجوك لا تخفي عنا اين ذهبت.
نوران في نفسها "تلك الغبيه لم تتصل بي حتى عندما اتصلت عليها اقفلت في وجهي هي ماله عارف شكثر انا مشتاق بها"وصارت عيونها تلمع استعدادا لذرف الدموع.....انتبهن الفتيات على نوران وشعرن بالذنب ربما هي حتى لا تعرف اين هي مرام هكذا شعرن.
مايا:خلاص خلاص لا تبكي احنا اسفين انو ضغطنا عليك.
ميرا:بنات ماذا لو خطفت.
شهد:انا مالي عارف ليش احنا خائفين عليها لازم نخاف على الي خطفها.
نوران ابتسمت .
دينا:بنات تتذكرين اخر مره خرجنا السوق مع بعض .
مها:ايه لما حاول هذاك الولد يتحرش فينا .
جيني ببسمه شيطانيه:هذاك اليوم مرام ما تركت عضمه بجسمه سليمه .
عبير :يستاهل .
وبعدها الكل انفجر ضحك.
جيني:انا لو لقيتها ما برحمها .
البنات بصوت واحد:وانا كمان .
وبعدها التفتوا على بعضهم وضحكوا .
نوران:بنات حرام عليكم هيا صاحبتنا وربما الضروف هي من اجبرتها والا لما اخفت عنا.
عبير :على الاقل رساله تطمنا عليها.
نوران:مو لازم نخاف عليها هي قادر تحمي نفسها خلونا حاليا نركز على الدراسه وبس.
الكل عدا نوران:عندك حق.
نعم نوران في قلبها لم تغضب على مرام لانها قطعت الاتصال بوجهها هي فقط لم تعاود الاتصال عليها لانها حزنت من تصرف مرام معها هي تبي تخليها تراضيها عشان تسامحها والا هي بتحبها ولو شو ما صار ما بتفكر تتخلى عنها.
اما مرام التي عندما انتهى دوامها توجهت لشقه فارس(خالها) :اهليين خالو.
فارس بنبره غضب: مرام كذه تعصين كلمتي بها السرعه انا ويش قلتلك؟انا مش قلت لا تتقربي من الاولاد ذولا بيكلوك حيه.
مرام:بس تراهم محترمين وطيوبين وقوين يعني لا سمح الله وصار شي رح يحموني ووو.....وصمتت.
فارس بصوت مرتفع:وشو يله احكي.
مرام لم تخف من صوته المرتفع وقالت:عندكم اكل لذييييذ .
فارس مع عرف شلون يسوي يبكي على سخافتها والا يضحك عليه والا يعصب عليها...... لاكنه حاول ان يبقى كما هو معصب:مرااام انا قلت ممنوع تصادقي اولاد واحسلك لا ترفعين ضغطي وتعصي كلمتي ترا بعد بتشوفي شي مو حلو.
مرام عصبت من كلامه وشريط الذكريات مر من امامها بسرعه الصوت :ايش ايش قلت؟!!ايش بتسوي!!!؟........ورفعت صوتها وقالت :ترا لك وجه تجي تامر علي وتهددني طيب احكيلي اين كنت لما كنت بجد ابيك اين كنت لما كان بدي توقف جنبي ترا انا ذقت كل انواع العذاب وانتوا ولا واحد حب حتى يساعدني حتى هو حتى ذالك الشخص تركني وراح واللحين بتجي تامر علي وتعصب علي كمان اسمع هذولا الشباب انا قررت اصادقهم لانهم على الاقل بيوقفوا مع بعض وهم متماسكين ومو مثل العيشه الي عشته انا واطمن انا ما رح احبهم ذالك الحب هم بس اصدقائي لان الحب انا ما بعترف فيه انا نسيت شي اسمه حب بعد كل يالي صار اسمع لا تتوقع اني مسامحتك انا ما سامحت ولا رح اسامح واحد فيكم الشخص الوحيد يالي كان يوقف جنبي لما كنت ابي مساعده هو صديقتي نوران هي عائلتي وكل شي انتو ما تساوي شي قدامها فهمت .
وخرجت من الشقه وقفلت الباب بقوه حتى ظن فارس انه كسر .... اما فارس فتنهد وقعد على الكرس يمسك راسه لانه حس بالندم والحزن من كلام مرام هو اتفاجاء انها لها الدرجه شايله عليهم ما كان متوقع انها كرهتهم لها الاد هي ما تعرف شكثر هم يحبوها وما يبونها تتاذى هي ما تعرف شكثر ابوها خطير هي ما تعرف انها وردتهم ولو صار لها شي ما رح يسامحون انفسهم ورح يخلون الشخص الي اذاها يتمنى الموت وما يشوفه بس هم مالهم حيل مع ابوها لانه وببساطه ابوها مالهم حق يتدخلوا بيناتهم وهذا قانونياً طبعاً:اخخخخ يا مرام ايش الي قاعده تسوينه انت فينا؟!!ترا انت اقهرتيني بكلامك بس معلش انا كنت ابيك تخرجي الي جواتك بدل لا تتعذبين.......
في الان ذاته مرام كانت تمشي وهي حاسه بالندم على الكلام الي قالته لخالها فقالت في نفسها" لما ؟!!لما الكل يظل يلقي اوامره علي لما يعاملونني كاني جسد بلا روح ليه ما يهتمون بمشاعري تراني انسان عندي مشاعد عندي احاسيس انا كمان ازعل بس هم شايفيني لعبه بأيديهم يحسسنوني بالامان وبعدين يحطموني ليه انا ليه من بين كل الناس انا الي اتعذب انا الي انقهر ياريت لو متت ياريت لو اختفي من هذا العالم القاسي ابي اختفي ابي اذهب الى مكان لا يجدني في احد لاكن ان فعلت ذالك سأخسر حبيبة قلبي وعمري كله نوران" .
فجأه تذكرت الموقف الذي حصل بينهما واخذت هاتفها بفزع فتحته وما لقت ولا رساله او اتصال فائت "معقول معقول هي كمان اتخلت عني لالا مو نوران الي تسويها" وحاولت الاتصال بها الا ان الهاتف رن كثيراً وهي لم ترد مرام اقفلت الهاتف بعد فقدان الامل حست بضيق في نفسها لالا هي ماتبي تتخيل ان نوران رح تكرها ليش سويت هيك كنت انفضح ولا ازعلها مني .....وانهارت بالبكاء فخافت ان يراها احد فذهبت الى المكان الذي لفت نظرها من قبل نعم ذهبت الى الشلال الذي يميز المدرسه قعدت بجانبه وهي تبكي وتقول:حتى انتِ يال غبائك تتخلين عني في اصعب اوقاتي هلا ماصار عندي شي اعيش كرماله نوران ليه ليه تتخلين عني انا ويش سويت ياربي ليه حياتي كذه ليه القدر كاتبلي اضل لحالي طول حياتي ..... وفجاه قطع عليه تفكيرها صوت الهاتف رفعته بخذلان وفوجئت نورااان!!!؟ نعم هي .
نوران ببردود حاولت تظهره وتبين انها لسى زعلان :اتصلتي قبل شوي؟
مرام تحاول تخفي انها كانت تبكي وقالت بعصبيه خفيفه : ليه ليه ما رديتي علي غبيه انتي؟!!
نوران:وليه كل هذا التعصيب تراني كنت مشغول.
مرام :كنتي مشغوله؟انت بتمزحي معي ؟ انا اعرفك حتى لو كنتي بالحمام تردين علي.
نوران:صراحه انا كنت احاول ابين اني لسى زعلانه.
مرام شقت:ا (شهقه)نت تعر(شهقه)في شو سا(شهقه)ويتي فيني .
نوران : وش فيم حببتي مبين انك بكيتي.
مرام:كله بسببك انا اتوقعتك تركتيني اتوقعتك اتخليتي عني مثل الكل انا انقهرت لما ما رديتي خليتيني اصير جسد بلا روح.
نوران: مرام انا قطعت لك وعد اني ما راح اتركك ولا رح اتركك وزعلك هذا اخر شي ممكن اتمناه بعمري وما هو سهل علي اشوفك زعلانه ابيك طول الوقت مبسوطه.
مرام:انا اتوقعتك تسوين مثله(وحكت لها الي صار بينها وبين فارس).
نوران:بس اظن بالغتي لانه مبين عليه خائف عليك مو اكثر من كذه.
مرام:عندك حق.
نوران :ايه ايش اخبارك؟ على فكره انا لسى زعلان وابي تبرير على الي ساويتيه.
مرام بدات تحس بالراحه:اسمعي انا هذاك الوقت كنت وسط الشباب فما قدرت اكلمك عشان كذه سكرت.
نوران:شباب!!!؟
مرام:ايه زملائي.
نوران:هوي هوي قد عندك اصدقاء من اول يوم.
مرام:يب.
نوران بضحكه خفيفه :جميلين؟
مرام:ايه كثيير وبعد انا قدامهم حشره تراهم عضلات.
نوران:اطلب منك طلب ؟.
مرام:اطلبي روحي كلها فدا لك.
نوران:ابيك تجيبيلي احسن شاب .
مرام :هههههه والله ضحكتيني ومو جاي على بالي اضحك.
نوران:اهئ اهئ انت قلتي بتنفذي لي طلبي .
مرام:طيب طيب ولا يهمك.
نوران :والله ابوك والبنات شقلبوا الدنيا راسا على عقب والبنات سالوني عنك وانا ادعيت اني ما اعرف شي.
مرام:حلو احذري تكلميهم ..
نوران:ولا يهمك
وظللن يتحدثن كثيرا عن امور الدراسه وغيره وبعدها قالت نوران:مرام لو تدري كيف ابوك ما ترك بقعه في السعوديه الا ودورك فيها.
مرام:ما كانت ابي اسوي فيه كذه بس هو زودها والله.
نوران :ما اعتقد بيخطر على باله ان عندك جرئه تدخلي مدرسه عيال.
مرام:ايه عندك حق ابيه يعرف ان مو الفلوس تقدر تجيبله كل شي ..... بس في عندي فضول اعرف منه الشاب يالي كان يبي يزوجني اياه .
نوران:انا اسوي بحث وارسلك فيه .
مرام:طيب بنتظرك.
نوران :الحين سلام بنحكي بوقت ثاني.
مرام :سلام روحي.
نوران بضحكه :عيوني.
بعد ما اغلقت مرام جوالها كانت تبي تجلس وحدها قليلا بعيداً عن كل شئ يؤلمها ظلت تفكر وتقول في نفسها"اههه لو كان بجانبي الحين ابي على الاقل اشوفه ابي اعرف ليش تركني وراح ابي اعرف ليش ما يتصلي حتى معقول هو كرهني لا لا ما اعتقد هو اقرب انسان بالنسبه لي كيف بيكرهني "قطع تفكيرها صوت معدتتها فقامت وتوجهت للسكن و بسرعه الصوت وصلت وهي تقول:مازن مااااازن وين انت مازن ماااازن.
مازن:خير مراد ايش فيك؟!!#
مراد :انا جيعاااان .
ما حست مرام الا ومازن فطس عليها ضحك وقعد يتقلب في الارض ما قادر يمسك حاله: انت يا مراد شره (يحب الاكل) كثيراً .
:مو ذنبي اني احب الطعام هيا ارجوك انا جائع.
مازن : طيب طيب راح اسوي لك الذ وجبه انتظرني شويه بس على بال ما اطبخ وخلينا ناكل كلنا مع بعض الحين بيجوا الشباب .
مرام:تمام.
بعد نصف ساعة تقريبا وهو يتناولون الطعام كل واحد قعد يحكي مع الي جنبه حتى قطع حديثهم صوت مرام (مراد)وهي تقول:حبيبتي اشتقت ماراح اخلي احد ياخذك مني انا احبك كثييييرا انت بعد لا تتركيني.
...........
نتوقف هنا
اللغاز كثيره صارت الحين في الروايه :
من هو الشخص الذي تتكلم عنه مرام وتشتاق اليه.
ما حقيقه موت والدتها.
وما سبب عبوس محمد طوال الوقت.
وما هي الهويه الحقيقيه للشخص الذي يريد ان يتزوج من مرام.
ترقبوا الاحداث القادمه.
واتمنى ان تنال روايتي اعجابكم ولا تنسون تفاعلكم سبب في اكمالي للنشر ....
للكاتبه :
جسكا بارو
Bạn đang đọc truyện trên: Truyen247.Pro