بارت9😍
هلو حبايب .. اعتبروا هذي تصبيره ماگدرت اتحمل زعلكم وانتضاركم ..
لكن لاتضغطون عليه . بس اكمل اي بارت انزله الكم ..
///// البارت التاسع /////
#بقلم_الكاتبة_شمس
( شمس السعـدي )
********* #ترانـيــم ***********
اتصلت على عزيز وانا ابكي مااتحملت .
سمعت صوتو بكيت اكثر وانا اقلو انا السبب عزيز ماتت بسببي ..
عزيز .. الوووو ترانيم شبيج ليش تبجين صاير شي گولي خوفتيني الووووو الووووووو ..
ترانيم .. ام رماح سمعتنا ومااتحملت ارتفع ضغطها كثير واليوم لقيناها ميتة ..
عزيز .. الى رحمة الله .. انا لله وانا اليه راجعون ..
ترانيم انتي وين گولي حتى اخابر ابوي يجي هو والولد يساعدوكم ..
ترانيم .. مااعرف المكان لكن احنة بمكان للنازحين ..
عزيز مو قادرة اوقف على رجلي ..
احس اني السبب اني ..
عزيز .. ليش تحملين روحج الذنب . هذا قدر الله وكل واحد بيومة ينتهي اجلة ..
تعددت الاسباب والموت واحد ..
هسا گليلي اقرب مكان يگدرون يوصلولج بي ..
-اسأل احمد اخو ايمان هو يعرف مكانا ..
-أحمد زوج اسيل ؟؟ ليش شلون عرف مكانكم ..
وعيت على روحي وانا اقلو احمد .
هااااا مو مهم هسا .. راح اسدو للموبايل .
غلقتو ورحت اغشع عمو ابو رماح ..
لقيتو مغطيها ومايل جسمها ويقرأ ايات من القرآن ..
قعدت جنب راسها ابكي ومو مصدقة انها ماتت ..
البارحة هوني نشتغل سوة ونحكي ونضحك ..
بقيت ابكي ومااعرف اشنو اعمل ..
قام عمو ابو رماح وقال ..
لازم ندفنها ومااعرف وين ..
قمت حضنتو وابكي حسيتو مكسور وتايه بعدها ..
مايعرف اشنو يسوي ..
ابو رماح .. تركتني وراحت .. هي رفيقتي واختي وامي طول هالسنين ماتركتني بأصعب ضروفي ..
وهسا تركتني وحيد .. لا ولد ولابنت ولا اهل ..
كيف اقلو انه انا السبب انا الي خليتها تحزن وتموت بقهرها ..
اندقت الباب ..
قمت افتحها وغشعت عمو قحطان وعدنان وكريم عمهم ..
بقيت مصدومة ..
ذولي منو الي خبرهم ..
لما غشعت احمد اتأكدت انه عزيز هو الي قالهم ..
احمد كان يباوعلي بنظرات يحاول فيها انه اسكت ومااقول هو الي خلانا هوني ..
قحطان .. دخل سلم وقال .. البقية بحياتك ..
ابو رماح هز براسو من غير كلام ..
يلة خوية خلي الولد يشيلوها ..
ابو رماح .. وين .. ماتقبل الا بالموصل تدفن ..
قحطان .. اكرام الميت دفنة خويه .. وين تاخذها للموصل بهذا الوضع .. وكلها گاع الله المهم ترتاح روحها ..
حملوها الولد ..
واخذوها ..
اشرلي عمو قحطان .. يلة بنتي گومي جيبي اختج وتعالن خلي نروح ..
-وين نروح اني راح ابقى هنا يم عمو ابو رماح مااتركـة
-بنتي حاس اكو انة بالموضوع . وعزيز هم گالي ..
خلي تفض السالفة هاي اذا الج حق تاخذيه ..
-اي حق عمو ماكو شي .. بس انا تعودت هنا وبعد الي صار مانقدر نترك عمو ابو رماح وحدة ..
-ومنو گلج راح تتركيه .. هو هم يروح ويانا ونشوفلة مكان هناك ومانقصر عنه ..
بعد اصرارو ماقدرت اعاند اكثر ..
ووافقت ارجع وياه مؤقتا لأن مااحب تصير مشاكل بسببي ..
دخلت للغرفة غشعت لينا حالتها ماتطمن وتبكي وجسمها كلو يرجف ..
خفت عليها ..
حضنتها واهدأ فيها وهي خايفة ..
ترانيم .. لينا صيري قوية .. اشكال سمعنا واغشعنا بالموصل ماصار بكي هكذ..
لينا .. اي بس ماشفت انسانة حبيتها وتعلقت بيها تموت قدامي .. لسا صوتها بأذني مايفارقني ..
ترانيم .. يلة قومي راح نرجع البيت اهل عزيز ..
لينا .. صدق اي اخذيني من هنا مااتحمل ابقى .. اخاف احسها راح تدخل من الباب للحظة ..
قومتها وجمعت غراضنا وطلعنا ..
كان علي منتضرنا بالباب.
قفلتو وطلعت ..
علي .. شلونجن ولو زعلان عليجن بس بهيج ضرف مااگدر احجي الله يساعدجن ..
اكتفيت بهز راسي وصعدت معاه ..
سألتو .. وين راحوا وين اخذوا خالة ام رماح ..
علي .. راحوا يغسلوها ويدفنوها ..
الرب يرحمك ياخالتي ..
وصلنا للبيت .. وتذكرت اليوم الي طلعت منو ..
غمضت عيني وانا افكر شلون راح اقدر اتحمل تصرفات ايمان وزوجها ..
وشعور خالة ام عدنان اتجاهي يزعجني ..
دخلت ..
لقيت سراب منتضرة بالباب ..
شافتنا اجت تركض للسيارة .. ماانتضرت توگف بسرعه فتحت الباب ..
نزلت حضنتها ..
-يابذات شلون ترحين وتتركينا..
-اسفه حبيبتي بس كنتو مجبورة ..
نزلت لينا والخوف لسا فيها ..
سراب .. شبيها ؟؟
ترانيم .. خافت لما شافت خالة ام رماح ميتة .
سراب .. الله يساعدها شافت الظيم وهي بهذا العمر ..
اخذت لينا ودخلنا .. كانت ايمان واقفة بالمطبخ وتباوع النا بنضرات حقد وغل ..
عملت نفسي ماشفتها .. ودخلت للجدة .
الي قعدت تلوم وتعتب علينا لأن طلعنا ..
الجدة .. تعالن يمي هنا .. شبيها اخيتج فرشيلها خلي تنام ..
سراب .. لاجدة راح اصعدها فوگ يم سرور ..
اخذت لينا وراحت ..
وانا قعدت يم الجدة الي مابطلت اسألة ولوم ..
-ليش طلعتن ؟؟
-اكو واحد سمعجن حجي ؟؟
-جنت اگول عليج العاقلة والرزنة واحمد بيج تالي هيج تخيبن املي..
الله يحبجن هالوگعتن بيد ناس طيبة .. لو ناس ماترحم وتخاف الله جان شصار بيجن ..
يمة لاتصيرن على نيتجن .. الدنيا مو كلها زينة وتخاف الله ..
الوكت تغير وماعاد مثل قبل ..
كنتو استمع الها بصمت .. كلامها كلو صحيح وماعندي اجابة الاسئلتها للاسف ..
مااقدر اقلها على عدنان ومرتو .. واخرب بينهم واسوي مشاكل ..
حسيت بخجل وهي تعاتبني بكرمهم وتگول اذا مقصرين بحقجن وماندري اعذرينا يمة ..
ترانيم .. لا جدة حاشاكم من التقصير انتو كنتو اكثر اهل النا .. لكن ماحبينا نكون ثقل ..
الجدة .. والله لو مااگول عيب جان هسا ضربتج بالعكاز ..ولج شني ثگل ..
بيت الشيخ منذر مايوم جان ثگل على احد ..
اذا ضيف الله مانكرمة شتسوي بهالگيعان وخيرات الله
الي رزقنا بيها ..
گومي ارتاحي ونامي ..
اكيد تعبتن من شفتن المرة نايمة .. بس لاعبالج انسى السالفه .. اگعدي من النوم وسولفيلي شلون خلصتن ذيج الايام ..
ابتسمت الها وقبلت راسها وصعدت للغرفه ..
لاقتني ايمان بالمرر الفوق ..
-ها ولج .. طلعتي حية صفرة .. مو گلتي ماارجع شرجعج ؟؟
تركتها وردت ادخل من غير مااحكي ولاكلمة ..
لزمت ايدي حيل وعصرتها ..
احجي وياج ردي... .
-اياج تلمسيني بعد .. لاتخافين ماراح اقول انتي وزوجك السبب .. لكن اذا بقيتي تسوين هكذ مااسكت ..
-يمــة خوفتيني .. باعي حبيبتي اني بنت شيوخ محد يدوسلي على طرف ..
واذا اريد من هاي اللحظة اطيرج منا ..
ضحكت على عقلها وتفكيرها المحدود ..
هي اقصر مني بالطول وترفع رجلها تحاول تصير بطولي شكلها يضحك .. لكن اشفق عليها ..
انسانة مريضة بالغيرة ..
مااعرف اشنو عاجبها بزوج مايحترمها ويحاول يتزوج بالسر ..
اذا عندهم الزواج محلل ليش مايتزوح بالعلن وقدام اهلو والناس ..
دخلت للغرفه لقيت لينا تبكي وسرور تحاول تهدأها ..
قامت سرور وحضنتني ..
-ليش رحتن هيج .. شوفي لينا شصار بيها خطية لسا خايفه ..
-لينا حبيبتي كافي اريدكي قوية مايصير هاكذ..
-مو بيدي منضرها مايروح من بالي ..
دخلت سراب ..
-هذا مسكن جبتلها من جدتي خليها تاخذها بلكي تهدأ وتنام ..
اعطيتها المسكن اخذتو ونامت ..
بقيت يمها الى ان نامت ..
اشرت الي سراب ..
طلعت وراها ودخلنا الغرفة عزيز ..
اول مادخلت حسيت هذا المكان من زمان اعرفو .. اشتاقيت للغرفة .. والكتب ..
سراب .. يله سولفيلي .. عدنان السبب مووو ؟؟
ترانيم .. سراب لاتفتحي الموضوع الي صار صار ..
سراب .. زين احمد شلون عرف مكانكم .. هو گال شفتهن مرة وانتن گايلاتله لاتگول على مكانة ..
بس الصراح ماصدگت حاسة اكو شي مااعرفه ..
ترانيم .. مااعرف صايرة محقق ست سراب ..
سراب .. لاتغيرين الحجي ..
ترانيم .. اذا تحبيني سدي الموضوع خلص ..
سراب .. بس تنطيني وعد ماتطلعن بعد .
ترانيم .. لا مااقدر. ..اصلا وجودنا هنا مؤقت.
سراب .. مستحيل ابوي يخليج بعد .. ع الاقل لما يجي عزيز ونشوف شيگول ..
ترانيم .. عزيز الي هو فيه يكفيه .. لاتدخلوه بينا بعد
سراب .. خلي يسمعج .. اصلا من يوم الي طلعتن متخبل هو.
بهذي اللحظة .. دق الموبايل ..
غشعتو كان عزيز ..
رفعت الموبايل الها ضحكت ..
قالت .. يله انا راح اروح اكمل شغلي .. طلعت وغلقت الباب وراها ..
اخذت نفس ورديت ..
-الو
-شلونج ؟؟
-تمام
-رجعتوا على بيت اهلي موووو؟
-اي
-بس سؤال احمد شلون عرف بمكانكم ..
-احمد غشعنا بالصدفة وانا قلتلو مايقول على مكانا ..
-اممممم ولو ماداخلة عقلي بس راح اسكت ..
سكتت ..
وانا في داخلي صراعات .. وتفكير متعب عقلي .
حياتي .. عزيز .. كلشي متعبني ..
احس طريقي طويل .. ومقيدة ..
مااعرف اشنو اسوي ..
عزيز .. ليش ساكته صاير شي.
ترانيم .. انت ليش شكاك .. ودايما تتوقع اكو شئ
عزيز .. يمكن الحياة الي عشتها علمتني احسب الكل الاحتمالات ..
اتوقع بأي لحظة يصير شي مامتوقع ..
لأن هواي ناس ثقيت بيها وطلعت مو گد الثقه ..
ترانيم .. ليش قلت هاكذ ؟؟
عزيز .. مو يمج انسي .. يله اني رايح عندي شغل وانتي بعد لاتعاندين ..
ترانيم .. بس انا وجودي هنا مؤقت ..
عزيز .. يصير خير ..
غلق الموبايل ..
وكأني جندي عندو ويأمرني ..
اتأفأفت وقمت ..
طلعت اشوف لينا لقيتها نايمة .
نزلت يم سراب ..
لقيتها تخبز بالحديقة ..
خليت شالي على راسي وطلعت ..
غشعت الخضار والجو صبح والشمس رغم حرارتها لكن سطوعها يخلي المنظر اجمل ..
مشيت لقدام .. ودخلت بالبستان ..
اشجارو الاطوال مخيمة ع الشمس ومايبين منها الا خيوط ضعيفة تتسلل بين فتحات الاشجار .
نزعت من رجلي .. وبقيت اتلمس الارض والثيل برجلي كانت باردة ورطبة لان يسقوها وماتدخللها شمس ..
حسيت براحة نفسية وانا امشي ع الارض الرطبة ..
نزعت الشال ..
وبقيت ادور بمكاني ..
وانا ادور اتذكرت اهلي وامي وهي تخبز ..
وابي ينضف الحديقة ويسحب النباتات الصغار الي تأذي الورد والزرع ..
وكنا انا ولينا نساعدو .. وهو يقول ..
انتو جوهرتين الرب اهداهم لي ..
ياليت عندي عشرة مثلكم ..
لأن سليمان اخي ماكان كثير يتواجد عندنا من عمرو صغير وهو طلع يشتغل واكثر حياتو في مخمور كانت ..
وماكان مثل ابي حنون وطيب ..
ماحسسنا انه عدنا اخ وسند ..
سمعت صوت امي وهي تقول .. ترانيم ترانيم بنتي تعالي ساعدني ندخل الخبز للبيت ..
بقيت اتلفت مثل المجنونة ..
انا سمعت صوتها سمعتو تناديني ..
امي عايشة ..اي اكيد عايشة ..
كانت الضحكة مالية وجهي وفرحانة احس هذي رسالة من الرب الي ..
لبست شالي وعدلت نفسي وركضت للبيت ..
صارت بوجهي سراب ..
وينج ادور عليج .. اختفيتي عبالي رحتي بأتجاه الشط وصار شي عليج ..
-لا ماابتعدت كثير .. بس تعرفين انتو عندكم جنة بهذا البستان ..
انا شلون كل هذي الايام الي قضيتها هنا مااكتشفت هالمكان ..
سراب .. ههههههه اي لان مانفرغ البيت وشغله والخطار يخلينا ننسى حتى نفسنا ..
ترانيم .. لازم الواحد يقضي وقت النفسو مو كلو شغل شغل ..
سراب .. ها بعد .. حياتنا وتعودنا عليها .. من جان جدي شيخ واحنة صغار ..
جانن عماتي وامي وكلنا ومانلحگ ..
عود هسا احسن ..
ترانيم .. يعني جدكي شيخ ..
سراب .. اي شيخ وشايفة هذا المضيف الي مبني يم البستان هذا جان ينترس وادم وشيوخ ..
مانلحگ ابد ..
بس بعد وفاتة .. صارت مشاكل ع الشيخة لان جان المفروض ابوي يصير شيخ بعدة ..
بس اخو جدي اسمة محمد الي هو ابو امي راد الشيخة اله ..
ترانيم .. يعني ابوكي وامك اولاد عم .. اول مرة اعرف .
سراب .. اووووووه لاحگة خية تعرفين اسرار ع الديرة وحياتنا ..
استغربت وهي تقول هالكلام ..
سراب .. تدرين اني يأست من حبي .. وخلص قررت اتنازل ..
ترانيم .. لاتكوني ضعيفة وتستسلمي . حاربي ..
سراب .. ماتنفع الحرب وسط العشاير .. العشاير قانونهم واحد .
اذا گالوا فلانة لفلان خلص بعد انسي تصير الغيرة ..
ترانيم .. اشنو هالحياة .. يمكن ساعات اشكر الرب انه ماعدنا هاكذ عقائد وقوانين ..
سراب .. اااااه گومي خية خلينا ندخل .. ساعه واجو ويردون غدا ..
قمت معاها اساعدها ..
اباوعلها كسرت خاطري .. احس بحر هموم بداخلها لكن رغم كلشي تضحك وتزرع الابتسامة بشفاهنا ..
اااه ياسراب حياتك وحدها قصـة بحالها ..
سمعنا صوت السيارات ..
اجو من الدفن ..
ماعندي اسود البس كان واسيتو العمو ابو رماح ..
شفتو دخلوه للاستقبال ..
رحت عليه حضنتو وابكي معاه ..
-خلص دفنتوها .. ماراح ترجع خالتي ..
كان يهز راسو ويبكي بصمت ..
دحق عدنان علية بنضرة ويأشر براسو اطلع .
دحقت صار عامر قبالي ..
هز راسو . طلعت ..
عصبت منو وطلعت ..
هو منو وهاكذ يعاملني .
ايمان .. ها اكلتي رزالة . جا شعبالج هنا الموصل .. ترى عادتنا تختلف عدنا البنية مايصير تدخل اذا اكو زلم غربة .. وتتحشم ومايطلع صوتها ..
-اولا .. عمو ابو رماح مو غريب بمثابة ابي .. وثانيا البنت لازم تكون اخلاقها قدام الغرب ووراهم . مو تمثيل ..
-شنو تقصدين ؟؟
كانت رافعة حواجبها من تحكي .. قلت .. الحر تكفيه الاشارة ..
وتركتها .. مالي خلق الها ..
ام عدنان كانت تجهز الغدا هي وسراب ..
رحت اساعدهم ..
قالت .. عوفي احنة نكملهن .. سحبت نفسي منهم وصعدت عند لينا ..
حضنتها ونمت .. ماحسيت على حالي الا وسراب تقلي قومي تغدي ..
اشرتلها اريد انام ..
وبقيت نايمة للعصر .. قعدت جسمي يأذيني لان نايمة على جهة وحدة ..
قعدت لينا .. تلمستها حرارتها مرتفعة ..
خوفتني عليها ..
لينا .. لينا .. قومي حبيبتي .
كانت تهذي بكلام مامفهوم .. بس الي فهمتو امي ..
اكيد تتذكر امي واشتاقت الها ..
اخذت خاولي صغير وجبت ماي بارد .. وقعدت اسويلها كمادات ..
دخلت سرور .. شبيها لينا
مااعرف حرارتها مرتفعة ..
نزلت بسرعه ..
اجت سراب وامها ..
ام عدنان .. شبيها البنية خاف مستبردة ..
ترانيم .. مااعرف . بس هي من الصبح ترجف بعد مااغشعت خالة ام رماح ..
ام عدنان .. بدليلها حتى اخلي ياخذجن وروحن للمستشفى اذا مو ابرة ماتصحى ..
بدلتلها ملابسها .. وگومتها بالگوة .. اجت سراب سندتها واخذناها .. كان علي منتضرنا بالباب فتحت السيارة وصعدنا ..
علي .. شبيها .
ترانيم .. مااعرف خايفه عليها ..
علي .. لاتخافين ماكو شي ان شاء الله..
رحنا للمستشفى ودخلوها للطوارئ . خلولها مغذي وانطوها ابرة ..
وخافظ حرارة ..
حسيت شوية هدأت ..
بقت تفتح بعينها وتطلب ماي ..
راح علي بسرعه اشترى ماي وجابو ..
رفعت راسها وشربتها شوية شوية ..
وغسلت وجهها ..
بقينا ساعه بين ماتحسنت .
علي .. ابقي يمها راح اروح اجيب علاجها من برة واجي .
كنت ادحق وامسد على راسها ..
ياحبيبتي لاتتركيني انتي الي بقيتي الي من اهلي ..
انتي الي استمد قوتي منها ..
متحملة الذل وكلشي علمودكي .. لاتعذبيني قومي ياروحي قومي ..
كانت اكو مرأة قبالنا قاعدة ..
-انتن مو منا ..
-اي احنة من الموصل ..
-مبينات .. جا شجابجن هنا نازحات موووو
-اي
-جا وين گاعدات وهذا الولد شيصير منجن ..
-قريبنا منا .
كانت تسأل اسئلة كثيرة ..
تركتها وطلعت اشوف علي اتأخر... لقيتو قبالي ..
-ها شبيج صارلها شي ..
-لا مابيها .. شوف الطبيب اذا قال اطلعوا خلينا نطلع ..
-هاج الدوة وجهزيها واني اروح اشوفة واجي ..
اخذت الدوا ودخلت .. قومتها ولبستها شالها ..
اجة علي ..
اشرلنا نقوم وطلعنا ..
كانت نضراتو عليها ..
-شلونها هسة ..
-احسن .
غمضت عيني وانا اتذكر امي لما نمرض ماتفارقنا ولادقيقه .. وينكي ياامي .. محتاجينكي ..
وصلنا للبيت .. كان الكل قاعد .. وياكلو كليجة وشاي ..
اغشعتنا الجدة وقالت ..
-هاي يمة شلونها اخيتج ..
-احسن ..
-اني ماادري هسا يله گاللي البنات من گعدت ..
لحظات ودخلت عمتهم ختام ..
اغشعتني استغربت ..
هذني رجعن شعدهن ؟؟
الجدة .. ختااااااام سدي حلگج ..
تركتها وصعدت ..
الي بية يكفيني مالي خلق كلامها ..
مااعرف ليش هاكذ حاقدة علينا .. اشنو ذنبنا اذا ابنها قتلوه الي نفسهم هجرونا وحرمونا من اهلنا ..
هاي صارت اشهر وانا ماشايفتهم ..
خليت سراب بفراشها ونزلت ..
كانت الشمس راح تغيب لونها برتقالي .. ومنظر المغيب يسر العين ويريح القلب ..
قررت اطلع اتمشى ..
استغرب لما اشوف البنات مايعطلعوا برى البيت وهم عندهم هاكذ طبيعة ..
كانت في شجرة تمر نازلة من ثقلها ..
عجبني اخذ منها ..
اخذت السلم وصعدت اقطع واكل ..
طعمها يجنن وبيها مثل العسل ..
حبيتو كثير ..
سمعت صوت وراي يقول ..
هنيالج عمي .. من راس الشجرة تگطعين وتاكلين ..
افزعت من مكاني وردت اوقع من الهبطة ..
التفتت .. هذا عزيز .. اي عزيز ..
خفت لا اكون احلم ..
قلتلو ووجهي يضحك .. عزيز واخيرا اجيت ..وكأني اعرفو من سنين مو اشهر ..
ضحك وقال .. ليش جنتي منتضرتني .. ايباااااه جا شگد محظوظ وامي داعيتلي ..
-عزززززيز ..
-هههههه لاتخافين اشاقه ولو اني زعلان بس راح افوتها هالمرة ..
انزلي يلة معلگة فوگ مثل الفزاعة ..
-لا واضح شكلك مرتاح وجاي حتى تضحك علية ..
-ليش هو الي يدخل الديرتة وبيتة ويشوف هالمنظر شلون مايرتاح ..
يلة خلينا ندخل ..
رحنا للبيت .. وكانت امو بالمطبخ ..
اول مالمحتو .. نزلت دموعها وفتحت يدها الو ..
ركض الها وحظنها .. وباس راسها ..
-ياروح امك گرت عيني بشوفتك .. ليش هيج يمة تخليني ميتة على شوفتك وخايفه عليك ..
اجو اخواتة حظنوه وباسوه ..
الجدة ملكية اجت وهي تترنح بمشيتها بهدوء .. وتقول كافي ولجن موتن الولد .. افسحلي مجال خلي اقر عيني بأبني البطل ..
ضحك وقالها .. فدوة يروحلج هالبطل ..
حضنها وضمها حيل الصدرو ..
كانت دموعها تنزل مسحها بأيدو ..
- هاي الدموع ماتنزل بس على تابوتي وها دموع فرح مو حزن ..
-اسم الله عليك ياروح جدتك .. اريدك البطل الي يدافع عن بلدة ويبقالي سالم ..
اجة علي بعد ماسمع الضجة ..
عمي اگول البيت مگلوب تالي العزيز هنا ..
-ها ولك هتلي جبان مو عساس تلبي الفتوة شو هنا لسا -ليش هو بيدي خوية هاي امك حلفت تتبرأ مني اذا رحت
حضنو وسلم عليه ..
نزلو عدنان وايمان كان سلامهم بارد وجاف ولاكأنه اخوه وغايب شهور عنو ..
حسيت اكو شي ورى تصرفات عدنان الباردة لما يدحق بعزيز تلاقي الحقد والغل في عيونو ..
عزيز .. منو هنا عدنا .. خطار ؟؟
الجدة .. لا هذا ضيفنا ابو رماح الي مرتو ماتت ..
عزيز .. هااااا الله يرحمها ..
دخل يسلم عليه ..
ناديتو عزيز ..
التفت وهو يدحق بنضرات متسائلة ..
اتقربت منو وهمست ..
لاتقلو على ابنو خطية يكفي قهرو على مرتو ..
-لااكيد مااگلة ..
دخل وانا دخلت بعدو ..
كان عمو ابو رماح نايم ..
قام عامر بتثقال .. لأن رجلو لسا تأذيه ومايقدر يمشي عليها ..
سلم عليه وحضنو ..
على همساتهم صحى عمو ابو رماح ..
شافو ..
راح عزيز سلم عليه وعزاه في مرتو ..
ابو رماح .. هو هذا عزيز ..
هزيت براسي بمعنى اي ..
قالو .. الله يصون عرضك مثل ماصنت وحافظت على عرضنا ..
عزيز .. هاي مو حلوة منك عمي ترى ذني عرضي هم ومثل اخواتي ..
مااعرف ليش لما قال اخواتي . حسيت قلبي نغزنـي واختفت ابتسامتي ..
عزيز .. يلة عمي خليك مرتاح واعتبر البيت بيتك .. واحنة اهلك ..
ابو رماح .. الله ينصركم ويحفظكم على كرمكم وضيافتكم
ترانيم بنتي .. اريد اصلي الوحشة الخالتكي سويلي طريق اطلع اغسل ..
هزيت براسي ورحت اشوف البنات اذا وحدة منهم طالعه ..
قلتلو .. تفضل عمي روح غسل ماكو احد ..
طلع عزيز .. يمة شمسوية عشا ميت من الجوع ..
ام عدنان .. مسوين ثواب الام رماح ابوك گال خطية ماعندة واحد يسويله ..
عزيز .. واصل ان شاء الله..
بقيت مصدومة .. اشنو ذولي الناس .. كل يوم اكتشف شي جديد فيهم ..
ساعة تحسهم ضدك وساعة معاك !!
رحت عند سراب للمطبخ ..
سراب ليش ماقلتي راح تعملي ثواب الخالة ام رماح كنت ساعدتك ..
سراب .. ماكو فرق حبيبتي واني هم اريد استثاب بيها خطية محد الها وماتت بعيد عن اهلها ومدينتها ..
ترانيم .. اصعب شي بالدنيا .. هو انك تموت غريب عن ارضك واهلك ..
خايفـة اموت وانا بعيدة عن الموصل ..
سراب .. اسم الله ليش تفاولين على روحج ..
ترانيم .. لو انتي بمكاني كان اشنو سويتي غير التفكير بهاكذ طريقة .
سراب .. اني استمديت قوتي منج . جنت كلشي اگول اي وصار وميخالف . بس لمن شفت قوتج واصرارج انه تحاربين وتستمرين وتحافظين عن اختج ..
صرت اواجه احجي وانتفض .
لاتستسلمين ابد ..
ترانيم .. انتي قوية بداخلج بس كان خوفج من عدم الفهم واحترام الرأيكي هذا الي مخليكي تتراجعي عن قول كل الي بداخلكي ..
{الانسان الذي يقول سأنجح ودائما يردد سأنجح.. فهو سينجح فعلا ..
لأن هناك قوة خفية بداخل الانسان تحتاج صوت يضهرها ويزيد الثقة المكبوتة ..}
سراب .. حلو كلامج دايما ينطيني التفائل ..
عزيز .. شنو هالكلام فاتني شي اكيد ؟؟
ابتسمت والتفتلو .. كان طالع من الحمام ويمسح راسو الي ينزل قطرات مي على وجهو ..
اصحي ترانيم اصحي ..
الي تفكري بي هوس وامتنان لاغير ..
عزيز .. اي سراب اخوج جوعان صبيلة ..
سراب .. من عيوني حبيبي ..
رنوم جيبيلي مواعين من يمج ..
عزيز .. اممممم رنوم .. حلو الدلع واسهل من اسمك احسة طويل ..
ترانيم .. يمكن هذا رأيك ..
ضحك وقعد على الطاولة .. جابتلو سراب الاكل وقعد ياكل ..
كان واضح عليه الجوع ..
-عاشت ايدج صار هواي ماماكل هيج ..
-عافيات يروحي ..
بقيت ادحق بي واقول .. اشنو يخليه يبعد عن اهلو وناسو ويضحي بروحو الاجل ناس مايعرفهم ..
كانت ابتسامتو مااختفت طول ماهو ياكل ..
ياترى الي مثلو وهو بوسط نيران الحرب والموت يقدر يتأمل ويرجع يضحك ..
الرب اعلم قلبو اشنو فيه من الم لما يشوف اصدقاؤ يموتو قدام عينو ..
لكن هذا عزيز وماغلط الي سماه عزيز ..
عندو كرامة وعزة نفس مايرضى بلدو بيد ناس ماتعرف من الدين شي وتتدعي فيه ..
كان يوم عن يوم يزيد اعجابي فيه .. وخاصة الايام الي يجي فيها ..
قلبي يحاول يتقربلو .. لكن عقلـي يبعدني عنو .
وكأنه يعاتبني على فقداني الاهلي ..
وانه لازم ابقى هاكذ منتضرة الايام والسنين الي يرجعوا فيها ..
انتبهت على سراب وهي تقلي ..
رنوم وين بالج .. صار ساعه احجي وياج ..
-هاااا رايحة اشوف لينا اذا قعدت ..
رحت عند لينا قعدتها من النوم وكانت احسن ..
لما عرفت انه عمو ابو رماح تحت ..
اصرت تروح تشوفو ..
نزلنا بعد ماخليتها تسبح وتغير ملابسها ..
دخلت الاستقبال ..
شافتو قاعد راحتلو وحضنتو وهي تبكي ..
وهو يطبطب ع ظهرها ويهدأ بيها .
ابو رماح .. كافي يابنتي .. هذا قدر الله .. وكل شخص يموت بيومو .
لينا .. كنت اشوفها امي قبالي مااتحملت موتها .. عمو انا اموت كل يوم ميت موتة .. لمااتخيل اهلي مقتولين او ميتين ..
اشنو يصير لو فعلا انقتلوا مااتحمل مااتحمل .
كانت دموعو معاها ماوقفت ..
اشرلي بأيدو حتى اخذها ..
سحبتها منو واخذتها للصالة ..
الجدة .. يمة كافي موتي روحج .. المرة راحت للارحم منا كلنا ..
مايصير تسوين هيج تعذبيها .. الله يساعدج وحقج بس مايصلح على اهلج تبجين وهمة مامعروف مصيرهم ..
لينا .. تتوقعي عايشين بعدهم ..
اخذتها الحضني .. اششششش حبيبتي لاتقولي هاكذ اكيد عايشين امي ماتتركنا وحدنا وانتي تعرفي شلون تخاف علينا ..
الجدة .. يله تعالن اكلن لسا ماخليتن لگمة بحلگج راح تموتن من الجوع ..
قعدت اعمل لفات الها وهي تاكل ..
واكلت قليل احس نفسي مسدودة..
من غير نضرات عماتهم الي قاعدات قبالي ..
كملنا العشا وقمت اغسل الصحون معاهم ..
كملنا المطبخ والتنضيف ..
صاح عمو ابو عدنان ..
يمة البسي عباتج وتعاي شوية ..
ترانيم بنتي انتي هم تعاااي ..
عدلت شالي ورحت .. لقيت الجدة تلبس عباتها مسكت ايديها ودخلنا ..
كان الكل قاعد بالاستقبال ..
عدنان وعزيز وعلي وعامر ..
ابو عدنان .. يمة اريدج تحكمين انتي . ابو رماح يريد يرجع للحسينيه الي ان كاعد بيها ..
واني گتله .. عدنا ملحق صغير بي غرفة ومطبخ وصحيات وانت وحدك تعال اگعد بي ..
واشتغل ويانا ..
ورزقك ورزقنا على الله ..
ابو رماح .. ماتقصرون وفضلكم ماانساه بحياتي .. لكن اني تعودت على حياتي واستقريت ومااريد اثقل عليكم ..
الجدة .. كملت حجي .. اول شي البقية بحياتك والله يرحمها . وثاني شي ..
مو من عوايدنا ضيفنا يطلع منا ..
ان جان انت او البنيات ماتطلعون الا للموصل ان شاء الله بعد التحرير ..
ماصارت ولاتصير عدنا بالجنوب كله ..
اهل الموصل والمحافظات اهلنا .. وبيوتنا بيوتهم ..
هناك اذا رحت منو الك ..
عاد البنات هنا يمك ومتعودات عليك وحاسباتك مثل ابوهن ..
شلون ينطيك گلبك تروح وتتركهن ..
ترانيم .. واحنا اذا رحت انت نروح معاك .. مانتركك ..
قحطان .. ها سمعت حجي .. حتى البنات مايقبلت يعوفنك .. واذا خايف تكون ثقل علينا يابة مكانك معزول ووحدك ..
واذا احتاجيت شي ذني بناتك يمك ..
ابو رماح .. والله مااعرف اشنو اقول اخجلتوني بكرمكم .. اروح اجمع غراضنا واجيبهم ..
-انت مالك شغل .. الولد ياخذون المفتاح ويخلوهن يسيارة ويجون ..
-لا مو كل الاغراض الي .. اكو ملك للحسينيه .. اروح معاهم افضل ..
-هاهي الي تشوفة ..
بوية عدنان اخذ علي وولد عمك واخذولكم سيارة حمل وروحوا وي عمكم .
قاموا كلهم وكان عدنان يدحق عليه بحقد لكن لحد الان ماقال اي شي ..
طلعت غسلت ملابس عمو ابو رماح لان متوسخين وكان تاركهم بالحمام ..
وجففتهم وطلعت اشرهم ع الحبل ..
لقيت عزيز قاعد بالحديقه ويدخن ..
ماحكيت شي حاولت اتجنبو ..
احس قربي منو كلو خطأ ..
عزيز .. شنو متزاعلين .
ترانيم .. هاااا
عزيز .. شنو ماسمعتيني لو ماشفتيني ..
ترانيم .. ليش تقول هاكذ ..
عزيز .. تصرفاتج مامفهومة ساعه تتقربين وساعة تبعدين ..
ترانيم .. لا متوهم ..
عزيز .. الي عجبني بيج صراحتج ووضوحج وماتخافين بس جاي اشوفج متغيرة هواااي ..
قام وهو يمشي بأتجاهي ..
كنت اشر الملابس وادحق بي .. وهو يتقرب .
كملت بسرعة وقلتلو .
ادخل اشوف لينا ..
ركضت للبيت .. وقلبي مااعرف اشنو فيه ..
انا ليش هاكذ صرت ليش احس نفسي ضعيفه قدامو ليش !!
بقلمي_الكاتبة_شمس
يتبع... .
Bạn đang đọc truyện trên: Truyen247.Pro