بارت4
هلا وغلا حبايب 💕 اعتذر ع التأخير .
///// البارت الرابع /////
#بقلم_الكاتبة_شمس
( شمس السعـدي )
********* #ترانـيــم ***********
دخلت بعدهم ..
راح لغرفة جدتو بالاول ..
اسمعو يقلها .. يمة اني اجيت ..
-هلا يمة هلا يبعد طوايفي كلها .. والله ليل ونهار ادعي الشوفتك انت واخيك ..
طلعوا ام عدنان وابو عدنان ..
ع غرفة الجدة ..
قحطان .. يابة ترى اني اغار .. ترى عزيزان اخذ حتى معزتي ..
سلم على اهلة وباس اديهم ..
ملكية .. ولكم ليش هو اكو واحد مثل عزيز باراني لمن انكسرت .. على اجتافة يشيلني جان ..
عزيز .. الله ينطيج الصحة والعافية ..
نزل علي وسرور وعدنان ومرتو ..
كلهم سلمو عليه ..
الكل تجمع بغرفة جدتهم .. بقيت واكفة مااعرف شنو اسوي او اصعد واتركهم عائلة بينهم يشبعون منه اكثر من شهرين بعيد عنهم حقهم هيج يشتاقولة ..
كانت ابتسامتي واضحة لفرحتهم .. حتى عيوني امتلو دموع ..
مااتحملت وردت اصعد ..
الجدة… تعاي يمة تمارين ليش واگفه هناك .. هم انتي من اهل البيت وبنيتنا .
الكل ضحك لان قلبت اسمي ..
سراب .. مالگيتي الا هذا الاسم جدة ..
علي .. تمارين رياضية ههههههه ..
قحطان .. كافي ولكم ..
تعاي بنيتي اگعدي ..
كان عزيز يدحق فية بخلسة ومبتسم ..
الجدة .. اعذريني يمة اسمج انساه ..
ترانيم .. لا جدة اي اسم تقوليه انا راضية ..
الجدة .. يمة فدوة للسان المعدل .
ام عدنان .. يمة عزيز متعشي ..
عزيز .. لا والله جوعان .. گلت السراب سويلي عشا
سراب .. يا نسيت من الفرحة سودة عليه .. دقايق والعسا جاهز ..
الجدة .. روح يمة اسبح وبدل وتعال يمي هنا اتعشى خلي اشبع من شوفتك ..
علي .. معناها احنة سيسنا خلوني اروح انام احسن ..
قحطان .. يلة بوية گوم ارتاح واسبح والصبح نكمل سوالف ..
عدنان .. صدگ شناوي تسوي يعني باقي لو راجع ..
عزيز .. طبعا ارجع .
عدنان .. والبنات يبقن هنا ؟؟
عزيز .. ليش مأذيات احد ..
من سمعت كلام عدنان طلعت ورى سراب ..
قحطان .. مو وكت هالحجي يله اخذ مرتك واصعدو نامو
قعدت بالمطبخ وسراب تقطع اللحم. حتى تشويه ..
سراب .. تري حبي بس طلعلي طماطة اريد اشويها ..
قمت للثلاجة. فتحتها .
تفاجأت بعزيز مد ايدو واخذ مي يشرب ..
وعينو عليه ..
الحمد لله .. شبيج صاير شي ..
ترانيم .. لا ابدا ..
-احد سمعج كلام بغيابي ..
-لا بالعكس الكل مخلينا ع راسو .. وضيافتهم حلوة ..
-لاتهتمين العدنان .. هو هذا طبعه ..
-بلعكس ماقال الا الصح . انا منتضرة ترتاح واتكلم معك بهذا الموضوع ..
-طبق حواجبو وسأل بأستغراب .. شنو الموضوع ..
والا اگلج .. خلي اسبح وارتاح وانزل ..
صعد وانا بقيت بالمطبخ ..
كملت سراب الاكل . واخذتو الغرفة الجدة .
نزل عزيز على غرفة جدتو ..
سراب .. تعاي هناك نگعد يم. جدتي ..
ترانيم .. لا انتي روحي انا راح اطلع اشم هوا ..
سراب .. بس لاتبعدين لان بالليل اكو جلاب وخاف يركضن وراج .
ترانيم .. هههههه لاتخافي .
كان بيتهم يطل على بستان مفتوح خاص بيهم. هو مو كبير لكن مرتب ويفتح النفس ..
كنت احاول اسألو عن اهلي ووضعنا لكن اتردد واقول خليه يرتاح ..
حسيت بنعاس ..
كنت اغيد ادخل طلع عزيز بوجهي ..
كان المنشف بأيدو ..
- حسيت مغثوثة او ببالج شي گولي ..
-ماعرفت شي عن اهلي ..
رجع للمطبخ علق المنشف ورجع سد باب المطبخ وراه وقال ..
خلينا نگعد ع المرجوحة ..
-انت تعبان روح نام وبعدين نتكلم ..
-من سبحت ارتاحيت معليج بيه .. تعاي اگعدي ..
شوفي اني مقرر اروح للمخيمات ادور عليهم بنفسي
-يعني مالقيتهم بالموصل ..
-لا .. اكو يگولون اخذوا مسيحين جبروهم ع الاسلام وجندوهم وياهم ..
واكو يگولون انكتلوا ..
قمت وقفت .. لا مستحيل ابي واخي مايبعوا بلدهم لو ماتوا ..
-اگعدي شبيج اني گلت اقوال يعني مو حقيقه ..
اما امج عندي امل نلگيها بمخيمات ..
ترانيم .. واشنو عندك .. اقصد اكو شي ملموس ..
عزيز .. مااعرف اروح واشوف ..
ترانيم .. اروح معاك ..
-تحجين صدگ وين ترحين .. وبعدين اني هالفترة مافارغ وراح اطلع هجوم كل فترة ويمكن ابقى هناك ع الساتر يعني ماابقى ببغداد انتي وين اوديج .
-ابقى انا ولينا بالمخيم وهيكي انت تخلص من مسؤوليتنا ..
- انسي ..
- ليكون مصدق انك اشتريتنا من داعش وتتحكم بينا ..
-والله افكارج جهنمية . اشتريتجن شنو ..
غير المصلحتج احجي .
بالوقت المناسب اخذج بس اريد اسوي اوراقجن بلكي تطلعلجن. هويات او حتى تأييد حتى تگدرن تتنقلن ..
-قلبي يتقطع على اهلي اعذرني اذا ازعجتك لكن ..
-لاتبررين اعرفج ..
-اشنو قصدك ..
-لا ابد مااقصد شي .. صدگ ذكرتيني شگلتي النفسج من تحديتي داعش وتضربيه .. عبالج راح يرحمج
-حتى لو قتلني مايهمني انا حرة واخلقت حرة مااحد يستعبدني غير الله ..
كنت اتكلم وهو يبتسم ويدحق بالارض !!
-اريحج بشغلة .. قتلتة بيدي الخليجي .
-اشنو .. وضحكت . يعني مات الخسيس
-وشبع موت ..
مااتحملت اشوفة وهو كل يوم يختار البنات الصغار ويحطمهن ..
راقبتة والغريب كان ماخذ بيت بصف البيت الي گاعدين بي ..
انتضرت دخل بس هو ووياه اثنين بنات قاصرات ..
اتلثمت ودفرت الباب عليه ..
جان بوضع مخزي والبنات يصيحن من الخوف ..
رميتة واخذتهن بسرعه ..
دليتهن ع الطريق وهربتهن ..
ورجعت بسرعة اخذتجن وطلعت ..
لان بس يشوفوه مقتول راح يشكون بالي ساكنين يمة
-مسحت وجهي وانا اشكر الرب ..
واخيرا اخذت حقنا وحق البنات الي اسمع اصواتهم بالليل يقطعوا القلب ..
عزيز .. مو بس هو اكو هواي يجون على نفس البيت يعني مسويه مثل الفندق كل يوم الواحد ..
ترانيم .. المهم مات الرب يبعثو للجحيم ..
عزيز .. يله روحي نامي وبعد لاتطلعين وحدج بالليل ..
هاي منطقه مفتوحة وحيوانات اكو ..
ترانيم .. تصبح على خير ..
رحت لغرفة الجدة انام .. لان لينا نايمة يم سرور بالغرفه سحبتني سراب ..
تعالي نامي فوگ لاتنامين وحدج .. وجدتي نامت اصلا
صعدت معاها . لفت انتباهي غرفة عزيز الباب مفتوح ..
غيرت نضري بسرعه ماردتو يغشعلي ادحق بالغرفة ..
اتفقدت لينا كانت نايمة بعمق وماحاسة بالدنيا ..
ربي يعطيكي الهنا ياعمري ..
سراب .. تري .. حاسة انه انتي وعزيز تعرفون بعض اكثر من انه نقذكم ليوم واحد ..
ترانيم .. صدقي مااعرفو . وهو نقذنا وبقينا بالطريق وببغداد سوية .. لهذا احسو قريب عليه ..
لأن هو الي انقذنا بعد مالكل تخلى عنا ..
تقدري تقولي رد الجميل ..
لو ماهو ناقذنا كان احنة يبيعونا ويغتصبونا ..
لسا صورة الرجل الخليجي وصوتو وضحكتو ولمساتو ماتفارق خيالي .
لو لا عزيز كنت قتلت حالي من زمان ومااخلي احد يلمسنا ..
سراب .. اسفه حبيبتي ..
ترانيم .. لاتتأسفي ولاتخافي عزيز مثل اخي ..
سراب .. لا ابد مو قصدي هيج ..
ترانيم .. يمكن انتي مو ببالك لكن يمك واهلك يتوقعوا انه يعرفنا ..
التفت اخذ الغطا .. وشفت شخص مشى من الباب ..
استغربت .. انهضت بحجة اغلق الباب ..
لكن ماشفت احد ..
نمت وبيومها ماقدرت انام ..
مااعرف ليش لما قالي عزيز انه قتل الداعشي الي حاول يشترينا ..
قمت اتخيلو واحلم بي ..
وكانه يحاول يغتصبني وانا ابكي واصرخ ..
وفزعت من النوم خايفة ..
اخذت نفس وكان الصبح طالع ..
وكهرباء ماكو ..
فتحت شباك الغرفة وقمت استنشق هوا الصبح وزقزقة العصافير والطيور مثل الترانيم بأذني ..
لمحت عزيز وعدنان بالبستان ..
وكانو يتحدثوا ..
وعزيز متضايق ويتكلم بحدة ..
بقيت واقفة ..
انتبه عدنان وبقى يدحق بية بنضرات قاسية ..
سحبت نفسي من الشباك ..
ورجعت المكاني ..
صحيت لينا . ماترضى تصحى ..
بقيت اتقلب ومااقدر انزل البنات نايمين ..
منتضرة يقعدو وننزل سوا ..
بقيت افكر بوضعنا .. صارلنا اسابيع هنا وهمة يصرفوا علينا وماقصرو معنار..
حتى ملابس اشترو النا ..
انا لازم اشتغل واصرف على نفسي انا واختي ..
بعد ماقعدت سراب من النوم نزلنا ..
ام عدنان .. صح النوم . هالايام متغير نضامجن تسهرن والصبح تتأخرن ..
شنو هاي عادة جديدة ورثتنها ..
رحنا الغرفة الجدة سلمنا عليها . عادتهم لما يصحو يروحو الغرفتها يبوسوها ويصبحو عليها ..
الجدة .. يمة سراب ماتنطيني غير هاي الشيلة .. من الكنتور واغسلي شيلتي الي انزعها ..
راح يجون عمامج وعماتج كلهم غداهم هنا ..
همن اديجن بنياتي ..
سراب .. صار جدة ..
تركتهة تتكلم مع جدتها ..
ورحت للمطبخ ..
ايمان .. والله البارحة شفتهم النص الليل خاتلة بي بالبستان . مو گتلج عمة وراها سالفه ومو خاليه ..
ماصدگتيني وگلتي مبينات فقيرات ..
ابقي لمن تاخذة منج وتسافر ..
صدگتي ذني يعيشن هنا ويتحملن عيشتنا ..
فهمت تقصدني بكلامها ..
دخلت متعمدة للمطبخ وقلت ..
صباح الخير ..
دحقت علية امو لعزيز .. ورجعت تشتغل ماردت ..
ايمان .. صباح الخير عيني الظاهر سهرانة بالليل هالتاخرتي الصبح ..
ترانيم .. انا اغشعتك نازلة قبلنا بدقايق .. انتي هم كنتي سهرانة بالليل ..
دحقت ع الساعه وقلت ..
الساعة ثمانيه ونص يعني بعد وقت ..
تركتها ورحت احضر الريوق ..
ايمان .. شتسوين .. اتركيه مااعرف احد يسويلي ريوگ
ترانيم .. مو الك النا انا والبنات ..
بقت تدحق بيه ..
كملت واخذت الصينية على غرفة الجدة ..
ملكية… يمة ماتصبيلي استكين جاي ..
ترانيم .. حاضر ..
الجدة .. الله يرضى عليج بنيتي ..
صبيت جاي وانطيتها ..
نزلو سرور ولينا ..
-يلة تعالو الفطور جاهز ..
سرور .. اي بس نغسل ..
لينا .. تري حقيقة اخي عزيز رجع ..
ابتسمت .. اي حبيبتي رجع ..
ايمان . والله ماخاذات الولد ولية منين اجة اخوج ..
ترانيم .. تعالي حبيبتي بسرعه ..
كملنا فطور وقمت اساعد البنات ..
بعدها حضرت عمتهم هيام فقط ..
ختام ماحضرت ..
وعمهم كامل وكريم واولادهم ..
همست للينا تروح تلبس شي ع راسها مااحب يتكلمو عليها ..
الكل كان يدحق بية بنضرات غريبة ..
لكن مااهتميت ومستمرة بشغلي ..
اسراء .. زين اخذتي ع البيت يسرعة .. عنج حبيبتي احنة نطبخ ..
ابتسمت وقلتلها .. بلعكس هذا واجبي . مثل مانتي ضيفتونا واحسنتو ضيافتنا وكانه احنة منكم ..
لازم نساعد ونقوم بأفراحكم وجمعاتكم ..
دحقت بيه وقالت .. سراب تعاي وراي بسرعة ..
سراب .. ماتشوفين جاي اثرم بصل ..
اسراء .. گتلج بسرعه . اخذتها وراحت ..
اتنفست وقلت .. اهدي ترانيم .. كوني صبورة البيت بيتهم وحقهم . لاتضيعي طيبة الجدة وعمو قحطان والباقين بسبب كم شخص ..
انا مو ناكرة جميل حتى انسى وقفتهم معانا وخاصه عزيز ..
عندي احساس انه ايمان هي الي توزهم علينا ..
ليش ماحبتنا مااعرف ..
هيام .. يمة ماكو خبر عن اهلجن ..
-لا للاسف ..
-الله يردهم بالسلام .
-يسمع منك الرب ..
اجت اختها لايمان ..
مرحبا اني سوزان .. اخت ايمان .. وحماة اسراء وبنت عمة العزيز ..
ترانيم .. اهلا وسهلا .
مااعرف ليش رددت الاسماء كلها لو قايلة واحد كان فهمت ..
او تحاول تلمحلي بشي ..
سوزان .. انتي شنو مكمله ..
ترانيم .. معهد طبي ..
سوزان… يعني ممرضة ؟؟
ترانيم .. يعني مساعدة طبيب .. وان كنت ممرضه ليش فيها عيب لو حرام ..
سوزان .. ماعدنا وحدة تصير ممرضه وتبات بالمستشفيات ..
ترانيم .. هذي مهنة انسانية وشرف للجميع .. مااغشع فيها عيب .
سوزان .. اني تربية سنة اولى ..
ترانيم .. الرب يوفقك ..
سوزان .. شكرا ..
ماخليتها تاخذ وتعطي .. تركتها ..
كملو الغدا وصعدت اسبح واغير ثيابي ..
اخذت دشداشة .. ودخلت اسبح ..
طلعت انشف بشعري ..
تفاجأت بعزيز طلع من غرفتو ..
صارت عيني بعينو وهو بسرعة دحق ع الارض ..
لفيت شعري بسرعه .. لان صرت اعرف عاداتهم ..
عزيز .. نعيما
ترانيم .. شكرا ..
عزيز .. سمعت داخلة الغرفتي وتقرأين بالكتب ..
ترانيم .. اسفه هيكي دخلت مااعرف الغرفه الك .. وجذبتني المكتبة والكتب ..
عزيز .. تحبين تقرأين ..
ترانيم .. كثير ..
عزيز .. المكتبة والكتب تحت امرج . بأي وقت تحبين ادخلي واقرأي الي تحبيه .
شنو الكتاب الي قاريته منهم .
امممم قواعد العشق الاربعون .. وخواطر ايضا جذبني
عزيز .. فاجأتيني .. الصراحة قواعد العشق الاربعون ماصار هواي من اشتريتة ..
ترانيم .. انا من زمان قاريتو وحفضتو ايضا ..
عزيز .. ايباه .. طبعا تعجبني المرأة الي تتطلع وتقرأ والي عندها ذائقة ادبية .
ذكريني نسويلنا جلسة ادبية احب اتناقش بهيج امور ..
ترانيم .. عزيز عندي طلب .
عزيز .. امري ..
ترانيم .. اريد اشتغل .
عزيز .. كأنو ماسمعت . اذا محتاجة شي اطلبي مني
ترانيم .. مو قصة حاجة . انا اريد اعتمد على نفسي حتى اقدر اسافر انا واختي . احنة ماراح نبقى طول العمر عندكم ..
عزيز .. اعرف وفاهمج والله .. بس مو هسا اكمل اوراقكم ويصير خير ..
انتي متخرجة ..
ترانيم .. اي معهد طبي ..
عزيز .. امممم وتعينها الا وثائق رسمية .. اشوفلج صيدلية مساعدة تداومين بيها ..
ترانيم .. اي شغلة موافقه .. حتى اذا مكتبة عامة انا مستعدة وكذلك اتسلى ..
عزيز .. اي هاي الشغلة عجبتني ..
انطيني وقت .. باجر اني رايح البغداد وبعدها للانبار لان اجتنا اخبارية داعش مسيطر عليها .. ولازم نقاوم ..
ترانيم . انت تركتهم .
عزيز ..اي بعد ماشكو انه اكو جاسوس ينقل الاخبار للجيش على مواقعهم ..
خنگونا .. خنگ ويحققون ويانا ..
طلبوا مني انسحب وانسحبت ..
ترانيم .. من وين تعلمت لهجة الانبار ..
عزيز .. اني كنت اداوم هناك واغلب جماعتي من الانبار.
ولازم احجي هيج وي داعش حتى يصدگون ويثقون بيه ..
ترانيم .. الرب يقويك وينصرك . يله انا وقفت كثير وشغلتك ..
عزيز .. صدگ صارلة شگد نسولف . السوالف حلوة وياج ترانيم .. شكرا ..
تركتو ودخلت ..
مشطت شعري ..
واضفرتو .. ولبست الشال ونزلت ..
لقيت اولاد عمهم وعدنان جالسين بالصالون ..
خجلت ونزلت بسرعه ..
رحت للمطبخ ..
ايمان .. شوفيها راح تبقى صاعدة نازلة وتتمشى گدامهم
اسراء .. عيني ترانيم .. منا ولد شيلي ضفيرتج الي طالعه من ورى .. حرام ..
ترانيم .. احنة اصلا مانلبس حجاب .. لكن احترام الاهل البيت البست .. وشعري طويل وين اخلي ..
اشرتلي سراب اسكت .. اسراء ابدا ماتشبه سراب وسرور احسها مثل طينة ايمان وسوزان .
اووووف من ثقل دمهن ..
ابتسام تدحق بيه وتغمزلي بعينها وتأشرلي على عزيز .
تعحبت ..
من كل عقلها ..
لينا اغشعتو راحت تسلم عليه وفرحانه وهو يضحك ويتكلم معاها ..
اذن الاذان .
ام عدنان .. يله حضرن الغدا بيت مايصلون ..
صلوا وكملو . جهزو البنات الاكل انا بقيت بغرفه الجدة مع لينا ..
مهما احاول اتأقلم معاهم مااقدر .. بيئتهم مختلفه وعاداتهم ايضا ..
تمنيت ينتهي كل شي بسرعة ونعود لبلادنا ..
خلص اليوم ورحت انام .. ماقدرت انام بغرفه الجدة الكل جالس فيها .
والجدة توصي عزيز ياخذ بالو على حالو وامو تتوسل مايروح للموصل ..
تركناهم وصعدنا انا ولينا ..
فرشنا بالارض وقعدنا نتكلم .
لينا .. اشتاقيت الاهلي ..
ترانيم . وانا اشتاقيت .
بقينا نص ساعه نتذكر ايامنا واحلامنا ..
لينا .. نازلة اخذ مي ..
ترانيم .. بسرعه لاتتاخري ..
طلعت وتركت الباب مفتوح ..
فتحت شعري ومشطتو ..
ورحت نمت على سرير سراب وادحق بالسقف .
سمعت صوت وراي ..
قمت مفزوعه ..
كان عدنان واقف ..
-اسف شفت الباب مفتوح عبالي سراب بالغرفه .
-سراب تحت ..
-ها ماادري جنت بالغرفه ادخن لان احنة ماندخن يم الوالد ..
-محتاج شي ..
-ها لا .. بس اذا انتي احتاجيتي اي شي .. معليج بالكل تعاي عليه واطلبي ..
-شكرا ماناقصني شي ..
كان يتكلم وعينو مارفعها مني .
صعدت لينا راح هو لغرفتو ..
ماحبيتو ابدا .. وانا طبعي الانسان من اول نضرة احبو او لا ..
ترانيم .. ليش اتأخرتي هو مي ..
لينا .. لا مو سرور طلبت اساعدها بنشر الملابس ..
ترانيم .. يله تعالي نامي انا احس بصداع ..
اول ماحطيت راسي ع المخدة نمت .. ماحسيت للصبح
قعدت من النوم ..
لقيت الكل نايم ..
حسيت جسمي اخذ كفايتو من النوم ..
نزلت غسلت ..
اغشعت عزيز يودع جدتو ..
حاولت ادخل للحمام وماالفت الانتباه لان عارفه راح يقولو كنت منتضرتو حتى اودعوا ..
لكن هو اغشعني وقال ..
اطلعي لاتختلين شفتج .. هيج وجودي مضايقج لدرجة تختلين وماتگولين مع السلامة ..
-لا وغمضت عيني لأول مرة مايساعدني عقلي ع الارتجال والكلام ..
عزيز .. واضح كلشي . المهم خليت امانه عند سراب اخذيها منها ..
ترانيم .. اشنو هي ؟؟
عزيز .. من تگعد اسأليها .. واي مستجدات احصلها اگلج اني كلفت واحد يدور عليهم من الموصل ..
ويكمل اوراقكم ..
ترانيم .. شكرا لك تعبتك ..
ابتسم ورفع يدو وسلم ..
طلعت امو .. خايبة شعندج تحومين داير مدايرة ..
ترانيم .. خالة اشبيكي .. ليش خايفه على ابنك هو صغير انا نزلت لان شبعت نوم .
واغشعتو بالصدفه ..
ام عدنان .. اگلج احجي عدل والله ماافهم شي ..
ملكية .. ولج خايبة ماتعوفين البنيه عزيز جان يمي سلم وطلع بعد شلج بهذا الحجي ..
طلعت للحديقه اشم هوى نقي .. ونزلت سراب ..
شبي الحلو صافن ..
ابتسمت الها ..
ماكو شي ..
بس انتي مو گلتي اكو نازحين اجو المحافظات الجنوب
سراب .. اي صحيح ..
فتحولهم المدارس والحسينيات ..
ترانيم .. حسينيات شنو ..
سراب .. هاي بيوت للمشاية مال الامام الحسين . اهووو شلون افهمج ..
باعي مثل الجوامع يعني ..
ترانيم .. قصدك مثل الكنيسة ..
سراب .. يعني بس مو مثلها بالضبط .. بيوت نخدم بيها الزوار ونقدملهم الاكل طول فترة الاربعين ..
ترانيم .. تشوقت اعرف عن دينكم وتعاليمكم ..
سراب .. لاحگة خية .. خلينا نسوي ريوگ ونفرش هنا بالحديقة وناكل شنو رأيج ..
ترانيم .. الجو حلو كثير بس بعد وقت للريوق ..
سراب .. اي بس شو جعت اني يمكن لان مامتعشية ..
دتعاي اصعدي خلي انطيج امانه بين مايگعدون ..
صعدنا ودخلتني الغرفة عزيز ..
وانطتني موبايل والمفتاح ..
-اشنو هذا ..
-هذا الموبايل اشتراه عزيز وبي خط ورقمة اذا حبيتي تتواصلين وياه وتعرفين الاخبار عن اهلج ..
وهم سوالج بي فيسبوك حتى تبحثين عن المخيمات او تلگين شي خبر عنهم ..
ترانيم .. الرب يحميه وهو بأصعب اوقاتو يفكر بينا ..
سراب .. هو هذا عزيز من يومة .. طيب بس ماعندة حظ
ترانيم .. والمفتاح اشنو
سراب .. هذا مفتاح غرفة . مرخص الج وموقع ومختوم تدخلين شوكت ماتردين وتگعدين على مكتبه وتقرأين الكتب الي ترديها واذا تحبين تكتبين تشغلين نفسج هاي يمج وسجلات واقلام ..
ترانيم .. لكن اهلكي ..
سراب .. هو بلغ جدتي وگالها البنات بأمانتج بعدي ..
وهاااا خلالج فلوس خاف تحتاجين ..
ترانيم .. لا هيكي كثير مااقبل ..
سراب .. عود گوليله اله وخليه يعصب عليج .
ترانيم .. ثقلنا عليكم .. انا افكر نروح لاماكن النازحين بين مانلقي خبر عن اهلي ..
سراب .. يبووووو خلي تسمع جدتي لو ابوي والله يلعبون جولة . انتي لاتقيسين امي ترى فقيرة وحجاية تاخذها وحجاية توديها ..
احنة الجنوب وخاصه اهل العمارة ماعدنا ضيف يطلع منا الا وهو مرتاح ومامنين عليه ..
يمكن انتي جيتج صارت بوقت مو مناسب واوضاع تخوف الهيج صار الي صار ..
بس صدگيني روحي ع بيوتنا كلنا وشوفي الضيافه شلون او بس اسألي وشوفي شنو يگلولج على اهل العمارة
ترانيم .. انا مالي علاقه بالناس . يكفي انتي وجدتك وعزيز وسرور وعلي وابوكي .. من العمارة وهذا اكبر قياس على حبهم وكرمهم لناس مايعرفوهم .
حضنتني وبوستني ..
-الله شاهد احسج مثل اختي واكثر تعودت عليج ولج
-هههههههه قد ماعشت عندكم قمت افهم كلامكم ..
-اي عيني طبعا من عاشر قوما صار منهم ..
يلة خلينا ننزل هسا تلگين جدتي تريد ريوگ ..
نزلنا فرشنا بالحديقه وحضرنا الريوق ..
طلعنا الجدة للحديقه ..
كانت تضحك وتقول .
والله زين سويتن احسن من خنگة البيت ..
طلع ابو عدنان وام عدنان ..
قحطان .. والله عمي عتدي ورود بالبيت ماادري . الي عندة هيج بنات يگعدن من الصبح وينورن صباحنا بعد شنو. نريد من الدنيا ..
تريقنا وكملنا لكن سرور ولينا ماقعدو ..
نضفنا انا وسراب المطبخ وسألتها ..
قديش متزوجين ايمان وعدنان ..
سراب .. صارلهم خمس سنوات ولسا ماعندهم اطفال وهي ماخلت مكان ماراحت تعالجت بي ..
ترانيم .. جائز العطل منو ..
سراب .. هم هي تگله روح حلل مايقبل ويعصب ويتعاركون . حتى هو مايهتم بعد ويگلها خلينا هيج مرتاحين ..
ترانيم .. لكن هي خطية هم حقها يكون عندها اولاد..
سراب .. هاي بعد تفكيره هيج ..
دخلت ايمان .. ها اليوم من الصبح ..
سراب .. اي فاتتك القعدة بالحديقه ..
ايمان .. وكلكم گاعدين بالحديقة .
سراب .. قصدج منووو
ايمان .. يعني حتى عدنان گعد وياكم ..
سراب .. لا مانزل عدنان ..
ايمان .. جا وين راح . بقت تدحق بيه وراحت لغرفتها
سراب .. غيرتها مو حلوة وخانگته راح تشردة منها .تلگيه بالتواليت وهي تدور عليه ..
ترانيم .. وليش تغار هي ماتثق فيه . المرأة الي تثق بزوجها مستحيل يخونها .
سراب .. يمكن هاي عندكم .. عيني ولد الملحة ماتكفيهم وحدة واثنين عيونهم فارغة ..
ترانيم .. منو ولد الملحة
سراب .. ههههههه قصدي ولدنا .. يعني انتم سامعه مايصير يخون او يتزوج على مرتة مووو
ترانيم .. اي صحيح ✔ احنة ممنوع عندنا الخيانة والزواج مرة ثانية ..
سراب .. يعني للگبر هو باقي على وحدة . لاعيني احنه عدنا مايكتفي بوحدة من غير عيونه الي تزاغل ..
ترانيم .. هههههههه كلامج ساعات يخلط عندي .. يااختي تكلمي فصيح خليني افهمك ولو كرهت الفصيح لما سمعتو من الشياطين الي احتلونا ..
سراب .. يوووه مو جنتي شحلاتج وتضحكين . روحي خية گعدي ذني الماخلنا ننام من سوالفهن وضحكهن بالليل ..
صعدت للغرفه صحيتهم مايقعدو .. رتبت الغرفه واستغليت الوقت ..
رحت لغرفة عزيز ..
قعدت اقرأ ..
ونسيت نفسي .. الى ان اجت لينا وقالت ..
اختي انتي هنا .. وينكي ادور عليكي .
ترانيم .. خلينا نطلع ..
عدا اليوم مثل اي يوم ..
بين ضحكة وكلمة ومرات حزن وذكريات الماضي تلاحقني اي حدث اغشعوا قدامي اتذكر اهلي والموصل ..
لليل سرور ولينا يرسمو بالغرفه واصواتهم طالعه
وسراب تحت عند حدتها تعطيها الدوا ..
وايمان بغرفتها ..
والبيت هدوء . حتى علي الو يومين عند بيت عمتو بمركز المدينة…
اخذت الموبايل الي مالمستو طول اليوم لان لينا تتفرج باليوتيوب ..
قعدت اتصفح بالفيسبوك واغشعت حساب عزيز ويومياتو كان طالب صداقتي وموافق النفسو بنفسو ..
ابتسمت وبقيت اتصفح ..
وانا جالسة ع السرير ..
لو عندي صورة الاهلي كنت ادحق فيهم واملي فراغي واشتياقي الهم ..
فجأة الباب انفتحت توقعتها سراب ..
دحقت ..
دخل عدنان وغلق الباب وراه ..
-عدنان اشنو تسوي ..
-شتسوين هنا .. لازم اشتاقتيله .
-اشنو تقول انت .. اطلع او افتح خليني اطلع .
-ليش حلال عليه وحرام عليه ..
-اشنو تقصد .
-لاتخافين ولايروح بالج بعيد .. اني مو ناقص غيرة الهاي الدرجة…
بس اني رايدج بالحلال . تتزوجيني ..
بقيت مصدومة وادحق عليه بأستغراب ومو مصدقة الي اسمعوا !"
#بقلمي_الكاتبة_شمس
يتبع…… ..
Bạn đang đọc truyện trên: Truyen247.Pro